-->

ما هو التعلم وما مفهوم التعلم

- December 02, 2018
يستند إلى حد كبير مفهوم التعليم، والمعروف أيضا فئة التعلم والتحصيل المفهوم، وتشكيل المفهوم، على أعمال عالم النفس المعرفى جيروم برونر.برونر وجودناو واوستن (1967) عرفوا مفهوم التحقيق أو مفهوم التعلم على انه البحث في قائمه الصفات التي يمكن استخدامها للتمييز بين النماذج المختلفة الفئات. "لمزيد من البساطه نضع المفاهيم العقلية هي الفئات التي تساعدنا على تصنيف الأشياء والأحداث والأفكار ولكل شئ، حدث، أو فكرة ,مجموعة من المزايا ذات الصلة المشتركة. وهكذامفهوم التعليم هو الذي يتطلب وضع استراتيجية المتعلم لمقارنة وتباين المجموعات أو الفئات التي تحتوي على مفهوم الميزات ذات الصلة مع الجماعات أو الفئات التي لا تحتوي على مفهوم الميزات ذات الصلة.



ومفهوم التعليم يشير أيضا إلى مهمة التعلم التي يتم تدريب المتعلم الإنسان أو آلة عليها لتصنيف الكائنات التي يتم عرضها على مجموعة من الكائنات سبيل المثال مع تسميات فئتها.المتعلم سوف يبسط ما لوحظ في مثال على ذلك. وبعد ذلك هذه النسخة المبسطة التي تم تعلمها يمكن تطبيقها على أمثلة في المستقبل.ويتراوح مفهوم التعلم بين البساطه والتعقيد لان التعلم يحدث في اماكن عديدة.عندما يكون المفهوم أكثر صعوبة فانه سيكون اقل احتمالا بان المتعلم قادرا على تبسيطه وبالتاللى فانها ستكون اقل عرضه للتعلم.بالعامية كما هو معروف مهمة التعلم من الامثلة. وتستند معظم نظريات التعلم المفهوم على تخزين النماذج وتجنب تلخيص أو التجريد الصريح من أي نوع.



أساليب مفهوم التعلم
1.الاكتشاف:يجب كل طفل ان يعيد اكتشاف المفاهيم نفسها، مثل اكتشاف أن يمكن كل واحد من الأصابع التي كانت تسيطر عليها بشكل فردي أو أن مقدمي الرعاية والأفراد. وإن كان هذا التصور مدفوعة ، وتشكيل هذا المفهوم هو أكثر من التصورات تحفيظا

2.الامثله:أشرف أمثلة أو غير خاضعة للرقابة تعميم من الأمثلة يمكن أن يؤدي إلى تعلم مفهوم جديد، ولكن تشكيل المفهوم هو أكثر تعميما من الأمثلة

3. الكلمات: سماع أو قراءة كلمات جديدة تؤدي إلى تعلم مفاهيم جديدة، ولكن تشكيل المفهوم الجديد للتعلم أكثر من تعريف القاموس.و قد يشكل الشخص مفهوما جديدا للكلمة قبل مواجهة الكلمة أو العبارة.


أشكالأشكال

 

اكتب ما تريد اليحث عنه هنا